علاج الاطفال

اعراض ضعف النظر الشديد مع صداع/دوخة عند الاطفال


اعراض ضعف النظر الشديد مع صداع/دوخة عند الاطفال, إن صداع العين يصيب منطقة منتصف الرأس ويستمر الصداع لمدة ساعة تقريبا أو اكثر من ذلك ويصاحب الصداق خفقان في عين واحدة وحرقة ويمكن أن يكون العرضين معا, والسبب في حدوث ذلك نشاط الوطاء في منطقة الدماغ وإفراز كيميائية لزيادة سمك الأوعية الدموية, ويمكن أن يرافق المرض سيلان في الانف واحتقان ودوار ورؤية مزدوجة وفقدان بصر موقت, ومن الجدير بالذكر بأن صداع العين من لمؤشرات وجود مرض خطي في الجسم, ويعتبر الرجال من أكثر الأشخاص عرض للإصابة بهذا المرض من النساء , وسنتحدث عن علاج ضعف النظر الشديد عند الأطفال بشكل كامل عبر التالي لمحتوى هذا الموضوع .

أهم أسباب صداع العين :

  • التهاب الصلبة وهو عبارة عن طبقة رقيقة تقوم بتعطية السح الخارجي لعين ويؤدي التهابها لاحمرار العين والشعور بالحرقة والألم والصداع ومن الجدير بالذكر إذا كان الالتهاب شديد يمكن أن يؤدي إلى عدم الرؤية الواضحة في العين وينصح الأطباء إجراء فحوصات دورية للعين .
  • مشاكل الرؤية ويمكن أن يكون هناك مشكلة في العين مثل طول النظر وقصر النظر الإصابة بصداع العين والإجهاد وعدم الراحة للعين ويستدعى زيارة الطبيب العيون لتحديدي هذه المشكلة وعلاجها .
  • العيون الجافة وهذا النوع يودي إلى الإصابة بالصداع ويؤدي إلى تهيجها والشعور بحكة وعدم الراحة والحرقة واندفاع الدمع من خارج العينين بشكل مفرط لحمايتها من الجفاف .
  • التهاب الجيوب الأنفية وتتركز الجيوب الأنفية حول العينين مما يسبب صداع للعين في حال التهابهم وتعرضهم للحساسية وتستخدم المضادات الحيوية والمسكنات للعلاج في مثل هذه الحالات .
  • الصداع النصفي وهو أكثر أنوع الصداع انتشار بين النس والذي يسبب الم وصداع وخفقان ودعم رؤية وضحة في العين .
    صداع التوتر وهو من أبرز الأسباب المسببة لصداع العين وناتج عن التعب والإجهاد .

علاج لتخفيف الصداع للأطفال :

  • تدليك الجمجمة برفق عند الشعور بالصداع والاسترخاء للعضلات وإزالة الصداع بشكل فوري .
  • أخذ حمام دافئ واستخدام كمادات دافئة في الأوقات الباردة واستعمال الكمادات الباردة في الأوقات الحارة من أجل إزالة الصداع والابتعاد عن تشنجات العضلات .
  • عدم الإكثار من تناول المسكنات والحرص على تناول المنبهات مع المسكنات من أجل إزالة الألم وعدم الإفراط في تناولهم لأنه يمكن أن يؤدي إلى صداع .
  • الجلوس في أماكن هادئة وإعطاء العين فترة الراحة من خلال إغماض العينين لتجنب التشنج لعضلات الراس والعنق .

علاج ضعف النظر في دقائق بالفيديو من هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.