علاج بالاعشاب

طرق تخسيس البطن والأرداف والمؤخرة




طرق تخسيس البطن والأرداف والمؤخرة, مشكلة ترهل الأرداف من أبرز المشاكل الكبيرة التي يتعرض لها كل من الرجل والمرأة ومن ثم الشعور بالقلق والانزعاج لذلك, حيث هو يجبر من يتعرضون لهذه المشكلة لبس الملابس الطويلة والواسعة حتى يخفون هذا التضخم, ومن ثم يمنع النساء من لبس الفساتين والملابس التي تقلل من جاذبيتها, ومن ثم تضخم في حجم المؤخرة والأرداف كذلك يسبب ضعف في الثقة في النفس ومن ثم الشعور العام بالخجل ومن ثم الإحباط, حيث هناك الكثير من المراكز التي تهتم بشأن التمارين الرياضية التي تخسس لك الأرداف والمؤخرة وغيره من الأماكن المترهلة والزائدة.

أسباب تراكم الدهون للمرأة أو الرجل :

زيادة في معدل هرمون الأنوثة وهذا ينتج عنه سمنة وتراكم في الدهون وخاصة في الجزء السفلي للمرأة أو الرجل وهذا بسبب حدوث احتباس الماء في الجسم وممكن أن يؤدي إلى سرطانات كثيرة منها البروستاتا وسرطان الثدي وغيره, أما غذا زاد هرمون الأنوثة عند المرأة بمعدله الطبيعي في فترة الحمل للمرأة أو في فترة البلوغ, أو ممكن أن يكون السبب الأطعمة التي نتناولها.

الجلوس بكثرة, حيث تم الاكتشاف من قبل العلماء أن الضغط على الخلايا الدهنية والإطالة فيها ممكن أن تفرز 50% بشكل أكبر من كمية الدهون, حيي الجلوس المتكرر يزيد من حجم المؤخرة وكذلك يسبب الكثير من المشاكل الصحية وأيضا ممكن أن تقصر من عمر الشخص.



سوء التغذية الصحية, يكون من خلال تناول في الأطعمة السريعة التي تزيد من احتياجك للسعرات الحرارية يوميا, ومن ثم يسبب في زيادة في تراكم الدهون, حيث الخلايا الدهنية تزيد من مقاومة الأنسولين وبالتالي تزيد من نسبة الاستروجين, وكذلك التوتر يزيد من هرمون الأنوثة عند المرأة ويزيد من الدهون المتراكمة في الأرداف وغيره.

كيفية تخسيس الأرداف والمؤخرة والبطن :

  • يمكنك حرق كافة دهون الأرداف من خلال حرق كافة دهون الجسم, حيث يقوم الجسم باستهلاك الدهون كمصدر للطاقة.
  • الحفاظ على معدل الغذائي العالي, وهذا من خلال حرق لكافة دهون الأرداف حيث هذا يحتاج إلى نظام غذائي وكذلك تدريبي التي تزيد من معدل الغذائي, حيث زيادة في معدل الأيض الغذائي يعمل على توقيف في حرق الدهون ومن ثم ثبات الوزن.
  • تمرين الطعنات وذلك من خلال رفع الأفخاذ والمؤخرة.
  • الإكثار من تناول الألياف الغذائية التي تعمل على امتصاص الاستروجين التي تضر بالجسم ومن ثم طردها خارج المعدة, وكذلك الإكثار من تناول الفاكهة وكذلك الخضروات التي تحوي على ألياف, وكذلك تناول مكمل غذائي للألياف.
  • الإكثار من الأطعمة التي تحوي البروبيوتكس وهي نوع من أنواع البكتيريا النافعة للجسم والتي تستوطن في معدة الإنسان والتي تعينه على هضم الاستروجين الضار ومن ثم طرده من الجسم, مثل الألبان المليء بالبروبيوتكس.
  • الابتعاد عن فول الصويا وألبان الصويا التي تزيد من هرمون الأنوثة التي يجب الامتناع عنها وإلا ممكن أن تسبب تضخم في الفخذين والأرداف.
  • أخذ قسط من النوم وتهدئة الأعصاب, حيث عدم النوم يؤثر على معدل هرمون الميلاتونين التي تعمل على مكافحة الزيادة الضارة لهرمون الاستروجين, كما أنه التوتر يسبب استهلاك في هرمون البروجستيرون التي تصنع هرمون الكورتيزول التي تزيد من هرمون الاستروجين.