علاج المراة

علاج الثالول التناسلي للحامل




ماهو الثالول التناسلي هو مرض فيروسي معدي يصيب الأعضاء التناسلية , وينتقل عن طريق الاتصال الجنسي والفيروس المسبب للمرض هو فيروس البابيلوما البشري ويوجد أكثر من 100 نوع من هذا الفيروس ثلاثون نوعا تقريبا ينتقل خلال الاتصال الجنسي حيث ينمو الفيروس جيدا في منطقة الأعضاء التناسلية الرطبة مؤديا لحدوث الثاليل التناسلية وتظهر هذه الثواليل بعد أسابيع أو شهر من الإصابة بالفيروس.

ماهي الثواليل التناسلية ؟
تحدث الثواليل التناسلية الخارجية بشكل عام من قبل سلالات معينة من فيروس الورم الحليمي , أو فايروس الورم الحليمي البشري هو عدوي مشتركة تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي وهذا المرض يؤثر علي مايصل 75% من الرجال والنساء الذين ينشطون جنسيا . في كثير من الأحيان لايعرف المريض أنه مصاب بفيروس الورم الحليمي البشري لأن الأعراض غير موجودة وتحل من تلقاء نفسها بشكل مفاجئ .غن العلاج يكون فعالا في إزالة الثواليل الموجودة كذلك من المعروف أن بعض السلالات من فيروس الورم الحليمي البشري وقد يتحول في كثير من الأحيان إلي سرطان , وكانت لكن لم يتم العثور عموما في سلالة فيروس الورم الحليمي البشري المسبب للسرطان والمرتبط بالثواليل التناسلية ومع ذلك اذا كنت نشيطا جنسيا فمن المستحسن ان تحصلي على مسحات عنق الرحم بشكل منتظم لضمان الصحة العامة لأجلك.

خصائص التناسلية والحمل :
فإذا كان لديك سلالة من فيروس الورم الحليمي البشري الذي ينتج في الثواليل التناسلية أثناء الحمل فمن غير المحتمل أن يؤثر ذلك علي صحة طفلك وقد ثبت أن الثواليل التناسلية قادرة علي النمو بشكل أسرع أثناء الحمل ومن غير المحتمل أن يؤثر ذلك على صحة طفلك وقد ثبت أن الثواليل التناسلية أثناء الحمل يؤثر علي صحة الجنين لان الثواليل تنمو بشكل أسرع أثناء الحمل وذلك نتيجة تغير الهرمونات والجهاز المناعي .
بالنسبة لكثير من النساء , وتختفي الثواليل من تلقاء نفسها في غضون بضعة أشهر إذ لم يحدث ذلك .

الثواليل التناسلية والحمل  :
تظهر هذه الثواليل التناسلية أثناء الحمل وتسبب مصدرا كبيرا للقلق لكن توجد فرصة ضئيلة في أن الثواليل التناسلية أثناء الحمل يمكن أن تسبب عدوى للمولود أثناء عملية الولادة .
وعادة ماتجد المرأة الحامل المصابة بالثواليل التناسلية أن أعراض الثواليل التناسلية لديها تزداد سوءا أثناء الحمل . وهذا بسبب إنخفاض نشاط جهاز المناعة بطيئة طبيعية أثناء هذا الوقت, مما يجعلك أكثر ضعفا أمام العديد من الكيكروبات والإلتهبات . وبالتالي يزداد حجم الثواليل التناسلية . حتي يمكن أن تضعف قدرة المرأة علي الولادة الطبيعية .

ماهو العلاج :
في بعض الحالات إن الحامل المصابة بالثواليل كبيرة الحجم يحدث لديها انسداد مما يجعل الولادة الطبيعية خطرة وينصح بالولادة القيصرية ليجب أن تستخدم الحامل أية أدوية بدون استشارة طبية من أجل علاج الثواليل التناسلية العديد من هذه الأدوية التي تعالج الثواليل التناسلية تحتوي على حمض السالسليك والذي قد يكون خطيرا علي الجنين لذلك يجب استشارة الطبيب . ولا تتسبب الثواليل نفسها عادة أي مضاعفات في الحمل , وقد يختار طبيبك عدم علاج الثواليل إطلاقا خلال فترة الحمل وقد يتسبب هذا في زيادة النمو ولكن لن يشكل أي خطر علي صحتك أثناء الحمل وع ذلك إذا اختار لك الطبيب القيام بإزالتها فهناك الكثير من الطرق الآمنة لإزالة الثواليل التناسلية أثناء الحمل والتي يمكن استخدامها بما في ذلك التجميد والجراحة و بالليزر .
إذا كنت عادة مات أخذين وصفة طبية من أجل علاج الثواليل التناسلية .

تعرفوا على الثآليل التناسلية تصيب هذه المناطق بالفيديو من هنا




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *