علاج بالاعشاب

علاج رائحة المهبل بعد الدوره بالاعشاب الطبيعية




تعريف رائحة المهبل بعد الدوره :

علاج رائحة المهبل بعد الدوره بالاعشاب الطبيعية, من المعروف اختلاف رائحة المهبل من امرأة إلى أخرى وهذا يرجع للسبب الذي سبب هذه المشكلة ومن ثم يسبب الأرق والقلق لجميع النساء وخاصة عند ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها وهذا الأمر يسبب رائحة عند اقتراب الزوج منها يميزها, ولكن الرائحة تختلف على حسب العامل الذي سببته إما عامل طبيعي أو عامل غير طبيعي لذا يجب على المرأة الانتباه لهذه النقطة والقضاء على المشكلة إذا كانت تسبب روائح كريهة.

اسباب رائحة المهبل بعد الدوره  :

أولا : بسبب وجود التهابات في المهبل حيث هو سبب أساسي رائحة المهبل ومن ثم هو أمر يصيب أغلب النساء ولكن تتنوع أساليب وأنواع الالتهابات لذلك يجب اللجوء إلى الطبيب قبل المباشرة في أي علاج, حيث أنواع الالتهابات المهبلية أولا التهابات فطرية التي يلحقها العديد من الأعراض مثل الحكة والافرازات ذات اللون الأبيض التي تكون لها رائحة ولكن ليست شديدة, أما النوع الثاني التهابات بكتيرية التي يلحقها عدة أمراض منها نزول بعض من الافرازات ذات اللون الأصفر وتكون لها رائحة كريهة, النوع الثالث يكون عبارة عن طفل يلحق بالجهاز التناسلي والذي ينتج عنه افرازات كثيرة في منطقة المهبل التي تكون مصحوبة رائحة المهبل بعد النفاس .



ثانيا : رائحة المهبل نتيجة الدورة الشهرية التي تمر بها كل امرأة وهذا بسبب حدوث تغيرات في الهرمونات في جسم المرأرة ولكنه أمر طبيعي لا خوف منه أبدا, حيث الرائحة تختلف من وقت الدورة الشهرية وقبلها وبعدها.

ثالثا : النشاط البدني الذي يكون بسبب النشاط الرياضي والنشاط البدني أيضا الذي تقوم بها في يومك, حيث ينشأ رائحة مهبل قوية بسبب ممارسة الرياضة بشكل كبير وعنيف حيث هو أمر طبيعي ولا خوف منه أبدا, ولا تتوقفي عن ممارسة الرياضة لأن له فوائد كثيرة للجسم.

رابعا : وجود أنظمة معينة في الغذاء التي لا يؤثر كثيرا على وزنك ومن ثم يسبب خروج رائحة من المهبل حيث الحمضيات تؤدي إلى رائحة جميل بينما البصل والثوم يؤدي إلى رائحة كريهة تخرج من المهبل.

خامسا : بسبب كثرة الجماع حيث بعد الجماع ممكن أن تتغير رائحة المهبل مثل البصل وذلك بسبب بعض من الزيوت التشحيم التي ممكن أن تستخدمونها أو بسبب استخدام الواقي الذي, لا تقلق من هذا الأمر حيث بمجرد الاغتسال بعد العلاقة الحميمة تذهب الرائحة الكريهة بسرعة.

سادسا : بسبب عدم وجود أساليب صحيحة للنظافة حيث كثير من النساء تلجأ لاستخدام صابون معطر او مزيل عرق لهذه المنطقة وأيضا استعمال المستحضرات التي تخص منطقة المهبل لذا يجب الحرص على استعمال فوط بشكل يومي ومستمر التي تعمل على المحافظة على نظافة هذه المنطقة ومن ثم العمل على رقاءها جافة طوال الوقت.

اعراض  رائحة المهبل بعد الدوره بالاعشاب :

  • حدوث تهيج في منطقة المهبل.
  • حكة كذلك في هذه المنطقة.
  • رائحة كريهة محرجة تخرج منها تزعج المرأة كثيرا وتشعر بعدم الثقة بنفسها.
  • حرقان شديد من منطقة المهبل.
  • حدوث احمرار.

علاج رائحة المهبل بعد الدوره بالاعشاب الطبيعية :

1- أكل ثوم إما نيء أو مطبوخ بشكل يومي ومن ثم يكون بمعدل واحد أو اثنان من الثوم على الريق بالاضافة إلى كوب ماء دافىء, أو اضف الثوم إلى السلطة والأطباق التي تقوم باعدادها.

1

علاج رائحة المهبل بعد الدوره بالاعشاب الطبيعية

2- غلي كمية من عشبة المني في اناء ماء ويصفى جيدا ويترك حتى يبرد .

2

علاج رائحة المهبل بعد الدوره بالاعشاب الطبيعية

3- أكل الفاكهة مثل الليمون والتوت والأناناس والعنب والبرتقال التي تبعث روائح زيكة من منطقة المهبل.

3

علاج رائحة المهبل بعد الدوره بالاعشاب الطبيعية

4- ضع ملعقة أو ملعقتين من يذور الحلبة في كأس من الماء وذلك قبل الذهاب للسرير في الصباح يصفى جيدا ويشرب على الريق.

4

علاج رائحة المهبل بعد الدوره بالاعشاب الطبيعية

5- تناول عنب الثعلب الهندي باستمرار بشكل يومي وهذا يتم تناوله خام أو عصير أو على شكل مخللات.

5

علاج رائحة المهبل بعد الدوره بالاعشاب الطبيعية