علاج بالاعشاب

طرق تضييق المهبل بعد الولادة بالاعشاب




تعريف تضييق المهبل بعد الولادة :



طرق تضييق المهبل بعد الولادة بالاعشاب, هناك العديد من النساء يعانون من اتساع في المهبل وخاصة بعد الولادة وهذا الامر منع كافة الزوجين من الشعور بالمتعة أثناء العلاقة الحميمة وأيضا ينفرون من الجماع ما بعد الولادة, وهناك الكثير من الوصفات لعلاج اتساع المهبل واعادته إلى حجمه الطبيعي بعد الولادة خاصة, يتعرض الكثير من الأزواج لبعض من المشاكل أثناء القيام بالمعاشرة الجنسية من خلال عدك الشعور بالمتعة المطلوبة وهذه المشاكل تختلف من شخص إلى آخر سواء كانت المشكلة عند الرجل أو عند المرأة حيث ممكن أن تكون المشكلة عدم الوصول إلى الرعشة الجنسبة والتمتع الكافي أو ضعف في الرغبة الجنسية أو حدوث جفاف في منطقة المهبل أو حدوث اتساع في المهبل وخاصة في مرحلة ما بعد الولادة وهذه المشكلة تقلل من الحصول على المتعة المرغوبة لذلك تلجأ بعض النساء إلى تضييق المهبل بأي طريقة يجدونها بسبب رغبتهم لارجاع المهبل ما كان عليه في السابق, حيث تحدث المتعة في المعاشرة الجنسية عند التلامس الذي يحدث ما بين الرجل والمرأة ولكنه لو كان المهبل متسع فلن يحدث تلامس وبالتالي تضيع المتعة المطلوبة لكلا الزوجين, حيث يلجأ الكثير من النساء في اعادة وضع المهبل على الحجم الطبيعي للحصول على متعة جميلة وقضاء حاية زوجية أفضل, وأيضا للحفاظ على أزواجهم وضمان استمرار في الحياة الزوجية وتماسك المنزل دون مشاكل والشعور بالثقة بالنفس لذا في بعض الأحيان يجأون للعمليات  التي يكون هدفها تضييق جدار المهبل وأيضا تضييق عضلات المهبل.

أسباب اتساع المهبل:

  • بسبب الولادات المتكررة التي تحدث لأغلب النساء مما يؤدي إلى اتساع في عضلات وجدران المهبل.
  • بسبب المعاشرة الجنسية الزائدة التي تسبب اتساع في المهبل وفقدان كلا من الزوجين المتعة المطلوبة.
  • بسبب التقدم في السن من خلال نقص في هرمون التستوستيرون الذي يقلل من حجم القضيب المنتصب وبالتالي يفقد الرجل الشعور بالمتعة اثناء العلاقة الحميمة ويشعر حينها بالتذمر.

 

أعراض اتساع المهبل:

  • عدم الشعور بالمتعة أثناء المعاشرة الجنسية.
  • عدم الشعور التلامس أثناء العلاقة الحميمة وهذا يسبب عدم الشعور بالمتعة المطلوبة لأن التلامس هو الذي يخلق المتعة والرغبة في الجماع.

علاج اتساع المهبل بالاعشاب:

1- خلطة الملح الخشن الذي يمكن الجميع من وضع الملح في ماء الاستحمام في الماء البارد والجلوس عليه ربع ساعة ومن ثم يعمل على اعادة المهبل إلى الوضع الطبيعي.

1

طرق تضييق المهبل بعد الولادة بالاعشاب

2- خلطة المستكة حيث تطحن هذه إلى أن تصبح ناعمة جدا مثل البودرة ويتم تناولها مدة ربع ملعقة مع اضافة زيت زيتون غو زيت سمسم لها في الصباح الباكر أي تناوليها قبل الفطار.

4

طرق تضييق المهبل بعد الولادة بالاعشاب

3- خلطة الفلفل من خلال طحن نصف كأس من الفلفل الأسود والفلفل الأبيض والزنجبيل ومن ثم تمزج وتوضع في علبة خاصة ومن ثم تناول بمقدار ملعقة صغيرة منها مع كوب الحليب بشكل يومي.

3

طرق تضييق المهبل بعد الولادة بالاعشاب

4- خلطة الأعشاب امزج نصف كأس من الحبة السوداء مع حبة حلوة أو تناول ملعقة كبيرة من القرنفل ومن ثم يتم تناولها على الريق مع كوب الحليب هذه الوصفة تؤخذ في فترة النفاس في بدايتها.

5

طرق تضييق المهبل بعد الولادة بالاعشاب

5- خلطة قشر الرمان حيث يغسل قشر الرمان ويطحن جيدا ومن ثم تستعمل من خلال تبليل الاصبع بالماء ومن ثم يوضع في قشر الرمان وذلك بعد طحنه والحصول على ملمس ناعم مثل البودرة ويدهن به منطقة المهبل.

6

طرق تضييق المهبل بعد الولادة بالاعشاب

6- خلطة قشر الرمان والقسط الهندي من خلال وضعه في حمام ماء دافئ بشكل متساوي ومن ثم يتم الاستحمام به خاصة منطقة المهبل.