علاج بالاعشاب

علاج قشرة الشعر عند الاطفال وحديثى الولاده بالأعشاب الطبيعية




التعريف بالمرض:

لا سيما أن ظاهرة وجود القشرة في الشعر هي مشكلة شائعة ومنتشرة في كافة مناطق العالم، فقد تشكل توتر وأزعاج كبير جدا في كافة الأفراد الذين يعانون منها، مما يجعل كل شخص يحك بقوة في فروة الرأس فيؤثر عليها سلبا وتعمل على ألتهاب فروة الرأس وعدم التخلص منها كما أن قشرة الشعر هي الحبيبات الصغيرة التى تظهر في فروة الرأس وتزيد من الحكة عند كل شخص.

فقد تظهر تلك القشرة نتيجة للعديد من الأسباب والعوامل، أهمها التغيرات المناخية، قلة النظافة الشخصية وأستخدام بعض الأدوية الكيماوية وبعض الكريمات التى تسبب في تشكل القشرة في الرأس، وسوء التغذية الذي يعمل على أنتشار القشرة بكثرة في الشعر ويصعب على كل شخص التخلص منها بالكامل، حيث أن جفاف الجلد يعمل على تكون القشرة، وقد تسبب الكثير من الأمراض مثل الصدفية والأكزيما.

لا شك أن تلك الظاهرة تصيب كافة الأشخاص وبشكل خاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10-20 سنة، كما أن النساء أيضا أكثر عرضة للأصابة بالقشرة بسبب الشعر الطويل والكثيف وقلة العناية به، كما أن القشرة ليست مرض وهو غير معدي وغير ضار ولكنه يؤثر على الشخص المصاب بها ويشكل له التوتر، والتعصب، والأنفعال، كما أن القشرة تسقط على القميص، أو الملابس فتكون غير لائقة مما يسبب في أحراج الشخص المصاب بها.

مع عدم الأختلاط مع الأخرين ويسبب له العقدة، وتجلب له الكثير من المشاكل،وتذكر أن أهمال القشرة يعمل على فقدان الشعر شيئا فشيئا، كما أن من الجميل تم القضاء على تلك القشرة من خلال التداوى والعلاج بالأعشاب الطبيعية لأنها أفضل وسيلة للتخلص من القشرة ومنع ظهورها مرة أخرى فأن الأعشاب تعمل على تقوية منابت الشعر وعدم الأصابة بالقشرة وحماية فروة الرأس.

تظهر مشكلة قشرة الشعر في كثير من الدول وخاصة الدول الفقيرة والنامية، كما أنها لا تستطيع أن تتخلص من القشرة، فأعمل على علاجها من خلال الأعشاب الطبيعية.

أسباب قشرة الشعر:

  • الأصابة بالألتهابات الدهنية في فروة الرأس يعمل على ظهور القشرة.
  • التعرض لتغيرات المناخ والطقس من فصل لأخر ومن شهر لشهر آخر.
  • قلة العناية الشخصية بالشعر، مع الأستخدام المفرط للمواد الكيماوية التى تؤثر على الشعر.
  • أستخدام الأستشوار بشكل مفرط، وأستخدام الكريمات والجل بكثرة.
  • سوء التغذية وتناول الأطعمة الغير غنية بالفيتامينات.
  • قلة النظافة الشخصية، وأستخدام أنواع كثيرة من الشامبو تكون غير جيدة.
  • تنتقل القشرة من خلال أستخدام أدوات الغير فتنتقل عن طريق العدوى.

 

الوقاية من قشرة الشعر:

  • تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالفيتامينات وتناول الكثير من الفواكه.
  • أستخدام أنواع مفضلة من الشامبو لحماية الشعر من التقصف.
  • الأبتعاد عن أستخدام المواد الكيماوية والأستشوار بشكل مفرط.
  • العناية الشخصية بالجسم والرأس وغسل الشعر بطريقة جيدة.
  • الأبتعاد عن الماء الساخن لأنه يسبب في تكون القشرة في الرأس.
  • أستخدام مشط واحد اثناء ترتيب الشعر وعد أستخدام غيره لأنه يسبب العدوى.
  • يجب أن تعرض فروة الرأس بشكل يومي للشمس حتي تعمل على حمايتك من الأصابة بالقشرة.
  • تجنب الأستخدام المفرط لمستحضرات التجميل حتي لا تعمل على تشكل القشرة.

 

 

علاج قشرة الشعر بالأعشاب الطبيعية:

الأرقطيون:

يعالج نبات الأرقطيون في قشرة الشعر وعدم ظهورها مرة واحدة، ويعمل على الحد من الألتهاب الذهني لفروة الرأس ويحافظ عليها من القشرة، طريقة التحضير قم بأحضار زيت الأرقطيون وتسخينه على النار لمدة ربع ساعة ثم تركه قليلا ليبرد، ثم تدليك فروة الرأس بالزيت ليدخل على فروة الرأس ويعمل على علاج الألتهاب مع منع ظهور مشكلة القشرة وبعد الأنتهاء قم بغسل الرأس بماء بارد.

علاج قشرة الشعر بالأعشاب الطبيعية

علاج قشرة الشعر بالأعشاب الطبيعية

 

الزنجبيل:

يجب أحضار نبات الزنجبيل ويفضل أن يكون مطحون فيساعد على حل مشكلة القشرة من خلال معالجة ألتهاب فروة الرأس، ثم قم بتحضير عصير الزنجبيل مع وضع ثلاثة ملاعق من السمسم، ويجب أن تضع القليل من عصير الليمون، فأعمل على خلطهم مع بعضهم البعض، وقم بعمل تدليك على فروة الرأس وجعله لساعة واحد على الرأس حتي يقضي على القشرة وسوف تجد ما يسرك وبعد الأنتهاء قم بغسل الرأس.

علاج قشرة الشعر بالأعشاب الطبيعية

علاج قشرة الشعر بالأعشاب الطبيعية

عرق السوس:

هو نبات أسمر اللون يكون على شكل سيقان، وهو يعمل على الحد من الأفرازات الدهنية، وعلاج ألتهاب فروة الرأس، وبالتالي يعمل على قلة ظهور القشرة في الشعر، فأعمل على تحضير عرق السوس بحيث أن يكون مطحون مع وضع عليه القليل من الخل عليه وجعله خليط مشترك من عرق السوس والخل، وتدليك الرأس وأستخدامه كغسيل للرأس حتي تتخلص من القشرة بالكامل.

علاج قشرة الشعر بالأعشاب الطبيعية

علاج قشرة الشعر بالأعشاب الطبيعية

عصير التفاح:

قد يدخل التفاح في علاج الكثير من الأمراض التى تواجه كل شخص يصاب بها، فأعمل على تحضير عصير التفاح ثم وضعه في أناء من الماء، ووضعه على الغاز ليسخن قليلا، ثم قم بوضع الخل عليه وبعد الأنتهاء قم بوضع الخليط على الرأس وغسله، ثم قم بوضع الشامبو والبلسم حتي تتخلص من القشرة بالكامل.

علاج قشرة الشعر بالأعشاب الطبيعية

علاج قشرة الشعر بالأعشاب الطبيعية

البابونج:

أن عشبة البابونج تساهم بشكل كبير جدا، في علاج قشرة الشعرة، كما أن العشبة تحتوى على الكثير من الفوائد والفيتامينات الغنية التى تعمل على تقوية فروة الرأس ومنع ألتهابها، كما أنه يعيد لفروة الرأس الحيوية وجعلها قوية ثم أحضر عشبة البابونج وضعها في أناء من الماء ثم وضعها على الغاز مدة قليلة لمدة 5 دقائق،وبعدها قم بوضع البابونج على فروة الرأس وسوف تجد تحسن كبير جدا في حل مشكلة القشرة وألتهاب فروة الرأس ويمكنك أن تستخدم كغسيل للرأس.

علاج قشرة الشعر بالأعشاب الطبيعية

علاج قشرة الشعر بالأعشاب الطبيعية

زيت شجرة الشاي:

زيت الشاي يشكل مطهر عام لفروة، فقم بأحضار زيت الشاي، مع زيت الزيتون الطبيعي، وخلطهم ثم وضعهم في أناء ووضعه على الغاز مباشرة لتقوم بتسخينه لمدة 3 دقائق وبعد الأنتهاء منها قم بتدليك الرأس بالزيوت المختلطة فهو يعمل على تطهير فروة الرأس ويقضي على قشرة الشعر.



علاج قشرة الشعر بالأعشاب الطبيعية

علاج قشرة الشعر بالأعشاب الطبيعية