علاج الاطفال

علاج رائحة القدم الكريهه عند الاطفال




مقدمة علاج رائحة القدمين للأطفال بالأعشاب الطبيعية :

علاج رائحة القدمين للأطفال بالأعشاب الطبيعية, يعتبر بعض الأشخاص إلى الإحراج الشديد من رائحة القدمين الكريهة وذلك بسبب مشكلات تحدث اليهم عند تعرق الأقدام ولا يتبخر هذا العرق ويبقى محبوسا في القدم في داخل الأحذية والجرابات ومما يسبب هذا ذلك العرق الشديد داخل القدم وتولد الروائح الكريهة وأيضا خروج بعض البكتيريا التي تتغذى على العرق والخلايا الميتة في جسم الإنسان وأيضا تنتج من هذه البكتيريا روائح كريهة جدا, ومن خلال موضوعنا هذا سوف نتحدث عن افضل الطرق من أجل التخلص من رائحة القدمين وأفضل طرق العلاج وذات النتائج الفوري لهذه الطرق والعمل على إزالة الرائحة الكريهة وإزالة البكتيريا والوصول إلى رائحة قدمين غير كريهة ورائعة مقبولة وجيدة.

2 

طريقة التخلص من رائحة القدمين الكريهة :

استخدام الشاي الأسود لأن الشاي الأسود يحتوي على حمض التانيك الذي يعمل على قتل البكتيريا التي تعمل على انتشار الراحة الكريهة للقدمين وأيضا يعمل الشاي الأسود على علق كافة المسام التي تخرج منها العرق من القدمين التي تتغدى البكتيريا عليها وطريقة استخدام الشاي الأسود من خلال استخدام ثلاثة أكياس من الشاي الأسود في ثلاثة أكواب من الماء الساخن وبعد ذلك القيام بالإضافة نصف دلو من الماء العادي وبعد ذلك قوم بإدخال قدمين لمدة لا تقل عن 15 دقيقة لمدة أسبوع.

الملح : إن علاج جيد لرائحة الكريهة للميكروبات حيث يعمل على قتل الميكروبات والجراثيم بشكل كبير جدا وذلك من خلال حمام القدم ديتوكسيفينغ وهو مهدئ لآلام القدمين والكثير منا يستخدم هذه الطريقة لأنها الأكثر انتشار.

3

الشب : ويستخدم السب كمسحوق وهو دواء قومي جدا لمنع البكتيريا من النوم على القدمين ويعمل عليها تطهريها بالشكل الصحيح وذلك من خلال استخدام ملعقة من مسحوق الشب في كوب من الماء الساخن ونقع القدمين في هذا المسحوق لمدة لا تقل عن 15 دقيقة  وبعد ذلك القيام برش مسحوق الشب عليها لمرة واحد في الأسبوع.

4

زيت اللافندر: يقوم زيت اللافندر بتقل جميع البكتيريا  والقضاء على الروائح الكريهة من البكتيريا والفطريات التي تنتج من رائحة القدمين وذلك من خلال وضع العديد من قطرات زيت اللافندر على المياه الساخنة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة وتكرار هذه العملية مرتين يوميا.

5

صودا الخبز : وهى بيكربونات الصوديوم ويتم التعرف عليها بصودا الخبر وهذه الطريقة فعالة جدا في القضاء على رائحة القدمين ويقلل من التعرف ومنع البكتريا من النمو على القدمين  وذلك من خلال إضافة بيكربونات الصوديوم على الماء الساخن بقدر ملعقة لكل لتر ماء ونقع القدمين لمدة لا تقل عن 15 دقيقة لمدة أسبوع واحد وبعد ذلك القيام برش صودا الخبز على الأحذية والجوابر قبل القيام بلبسها.

6

الخل : يعمل الخل على التخلص من بيئة حمضية من البكتيريا والتي لن تتمكن من البقاء على القدمين مع وجود الخل لأنها لن تجد لها مكان في هذه البيئة حيث يمكن استخدام أي نوع خلي سواء حتى لو كان خل التفاح وذلك من خلال خلط نصف كوب  من الخل ولتر من المياه الساخن ونقع القدمين لمدة لا تقل عن 10 دقائق وبعد ذلك غسل القدمين جيدا بالماء والصابون من أجل إزلة الرائحة الكريهة.

 8

نصائح من اجل التخلص من الرائحة الكريهة :

  • ارتداء صنادل مفتوحة من الأمام وخاصة في فصل الصيف لتهوية القدمين وأيضا المشي في البيت حافي القدمين وخاصة في المساء.
  • العمل على ارتداء الأحذية الجلدية أو القماشية التي تسمح لكم في تنفس القدمين والابتعاد عن الأحذية البلاستيكية.
  • الاعتناء بالجوابر وغسلها باستمرار والاعتماد على لبس جوابر جديدة من أجل الحفاظ على أقدام جافة .
  • القيام برش مزيل عرق داخل الأحذية وأيضا استخدام رذاذ مزيل العرق حيث يعمل على تقليل فرز العرق في القدمين.
  • القيام بمسح أصابع القدمين بالصوف والقدم ومطهر الجروح بعد الاستحمام حيث يعمل على الحفاظ على القدمين من نمو البكتيريا ويجعلها جافة .
  • غسل القدمين بشكل دائم وتجفيفها من المياه والقيام بشكل دائم في تغيير الجرابات التي تولد الرائحة الكريهة عند ارتدائها أكثر من مرة خلال اليوم.
  • القيام بتهوية الحذاء ووضعه في مكان يحتوي على أشعة الشمس وأيضا تهوية القدمين بشكل دائم لمنعها من التعرق.