علاج بالاعشاب

علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف




علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف, من اكثر المشكلات التي تتعرض لها الناس هو الرجوع من المصيف بعد التعرض لأثار الشمس على البشرة حيث يشكو الكثير من الفتيات من هذه الاثار التي تغير من لون البشرة وبشكل واضح ووما تسبب حروق في الجلد وغيرها من هذه الأثار السلبية على بشرة الفتاة وسنتحدث عن هذا الموضوع بشكل مفصل من خلال السطور التالية حيث سنتحدث عن الاعراض لحروق هذه البشرة وأيضا أفضل الطرق لعلاجها وبأحدث الوسائل العالمية والتي توصل اليها خبراء العلاج وذلك من خلال هذا المحتوى.

اعرض اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف :

  • نلاحظ تغير لون البشرة الى الاسمرار ويكون هذا التغير واضح يسببه اشعة الشمس.
  • نشعر بحرقان في الجلد وهذا  من اثار اشعة الشمس على البشرة.
  • تكون البشرة غير رطبة وجافة بسبب فقدان خاصية الترطيب التي تحتويها.
  • تتحول البشرة من الملمس الناعم الى الملمس الخشن تقريبا.

علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف :

تقوم بتقشير الجلد على الاقل مرتين في الاسبوع من أجل التخلص ن أثار الاسمرار في الجلد الذي سببه اشعة الشمس السلبية وهى عبارة عن إزالة الطبقات الميتة من الجلد.

يمكن تحدي اسمرار الجلد وتفتيح البشرة وذلك من خلال استخدام خليط من خشب الصندل والكركم ونقوم خلط كميات متساوية منها ونضع عليها ماء الورد وبعد ذلك نقوم بوضع هذا الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن 25 دقيقة وبعد ذلك نقوم بشف الوجه جيدا ونحصل على نتائج رائعة.

يمكنكم ترطيب البشرة والعمل على تفتسحها من خلال استخدام المسك التالي وهو استخدام المكونات الطبيعية وهى زيت جوز الهند والصبار واستخدام هذا الخليط في الليل من أجل ترطيب البشرة وعلاج الجلد الذي تضرر من اشعة الشمس.



لبن الرايب يعمل وبشكل فعال في التخلص من الاثارة السلبية على الجلد واشعة الشمس حيث يتم تدهينه على المناطق المتضررة ويتم علاجها .

هناك وصفة تسمى مضادة للسمرة وهو استخدام العديد من الانواع لتلص من السمرة  ومن أنواع الدقيق التي يمكن استخدامها هى دقيق الشوفات والشغير فهما يعملان على تقشير الجلد بطريقة  لطيفة جدا حيث يمكن المزج بين الدقيق ولبن الرايب وعصير الليمون وبعد ذلك نضعها على البشرة العديد من الدقائق يوميا.

يمكن استخدام البطاطا وذلك من خلال تخريطها على شكل دوائر وبعد ذلك نفركها في المناطق المتضررة وبعد ذلك نقوم بغسلها  بشكل يومي ولها اثار إجابية في علاج البشرة المتضررة.

نستخدك خليط من عصير الليمون الكركم ونضيف عليه ملعقة من الحليب ويستخدم هذا الخليط لليدين  وبعد ذلك نقوم بغسل اليدين بماء بارد لتجنب الاضرار.

العمل على تديلك البشرة بالطماطم وبشكل جيد من أجل التخلص من البقع السمراء التي سببتها اشعة الشمس.

نستخدم خليط من الحليب وقطع الخيار وذلك من خلال اضافة ملعقتين من الحليب وبعض قطرات الليمون ونخلطهم جيدا وبعد ذلك نتركهم  على الوجه حتى يجف تماما ومن ثم نقوم بغسل الوجه بالماء ونستخدم هذه الوصفة لمدة اسبوعين على الاقل ونحصل على نتائج رائعة جدا.

خليط الكركم والزبادي  يتم خلط الكركم بالزبادي وعمل عجينة منهم ويمكن تدهين الوجع واليدين والرقبة قبل الاستحمام  وبعد ان يجف يمكن غسله.

إن الحل الامثل هو في المثل التالي ” الوقاية خيرا من العلاج ” وهو حماية البشرة من خلال ارتداء ملابس طويلة ونارات شمسية وفقازت  واستخدام الكريمات التي تقي من الشمس.