علاج بالاعشاب

اعراض الضغط المرتفع والمنخفض وعلاجه


اعراض الضغط المرتفع والمنخفض وعلاجه, تعريف إرتفاع ضغط الدم وهو زيادة في قوة دفع الدم داخل الشرايين والأوردة وذلك خلال دوارن الدم في مجراه الروتيني والطبيعي حيث يقوم الدم بالضغط على الشرايين من خلال التدافع ويسمى هذا التدافع “قوة الدفع الانقباضي” وتعني إنقباض عضلة القلب بشكل حاد, وأيضا عندما يهدء وتستريح نبضاته يبقى منحفضا وهذا ما يسمى بالضغط الإنبساطي, وهنا يأتي تعريف ضغط الدم من خلال قياسي هذين الجهدين بكل بساطة ونقدم لكم كافة التفاصيل من علاج بشكل كامل ومفصل لكي تتمكنوا من معرفة كافة التفاصيل حول هذا المرض .

ما هو ارتفاع الضغط ؟
فيما يلي سوف نشر ما هي الأرقام الرئيسية لطبيعة ضغط الدم وأيضا ما هي الأطعمة التي تسبب ضغط الدم وما هي الأطعمة التي تستخدم كعلاج لضغط الدم لترجعه الى حاله الطبيعي, أولا يعد ضغط الدم الطبيعي وهو ما يكون قياسه 80/120 وقدر صرحت الدراسات بان ضغط الدم بالعادة يرتفع من خلال الإنفعالات اليومية أو البدء اللعب رياضة وبدل نشاط معين وأيضا يمكن أن يرتفع ضغط الدم من الغذاء الغني بالدهون والكحول والتدخين وهناك أيضا أمراض وعقاقير تسبب ارتفاع في ضغط الدم وأيضا القلق والتوتر والشدة التعصب والإنفعال الحاد كل هذا يؤدي الى إرتفاع ضغط الدم بشكل كبير, وفيما يلي سوف نذكر لكم أعراض إرتفاع ضغط الدم وهى الهبوط والصداع وتنمل في القدمين واليدين وطنين الأذان وضيق في التنفس والإرهاق وزغللة في العيون, وأيضا من المضاعفات التي يسببها ضغط الدم هى تشوش في الرؤية والذبحة الصدرية والنزيف المخي والفشل الكلوي ةأيضا الأزمة القلبية.

كيفية الوقاية من إرتفاع ضغط الدم :
أولا جيب الإبتعاد بشكل فعلي عن كافة مسببات ضغط الدم ومنها الأطعمة الغنية بالأملاح وأيضا الإبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على السمنة وأيضا يجب التحلي بعدم العصبية والضغوط اليومية لاسيما النوم في الأوقات المحددة وتجنب الحمام الساحن والبارد جدا وعد ممارسة أنشطة ترهق الذهن والبدن.

الأعشاب التي تعلاج إرتفاع ضغط الدم هى :

الثوم : من العناصر الطبيعية والرئيسية التي تقوم بتقليل الكوليسترول وتخفيض مستوى ضغط الدم بشكل أساسي وأيضا يقوم االثوم بتخفيض الإنبساطي لضغط الدم وطريقة تناول الثوم كتالي أخد ثلاثة حبات وبلعها صباحا عند الإستيقاظ من النوم وأيضا أن تشمل السلطة والحساء الثوم بشكل رئيسي.

الطماطم : تحتوي الطماطم بشكل رئيسي على مادة امينو البيوتريك وحمض جاما وهذه المواد فعالة بشكل أساسي في علاج ضغط الدم والجدير بالذكر بان الطماطم تحتوي أيضا على 6 مركبات تعالج ضغط الدم أيضا.

الزعفران : يشمل الزعفران على مادة كميائية وهي ” كورسيتين” ويمكن تناول الزعفران من خلال ادخاله في الطبخ او شربه بعد غليه.

الجزر : يحتوي الجزر على ثمانية عناصر رئيسية تقوم بخفض ضغط الدم ويمكن تناول الجزر من خلال الوجبات السريعة أو شربه.
البركولي : يحتوي على مادة ” الجلوثاثيون” الذي يجالع ضغط الدم.

التفاح : يستخدم قشر التفاح كعنصر أساسي لعلاج ضغط الدم وذلك من خلال أخد قشر التفاح وتنشيفه بعيدا عن الشميس في الظل ويؤكل أو يشرب في الصباح أو المساء.

الكرفس : حيث كان للكرفس تاريخ طويل في الطب وعلاج ضغط الدم حيث كانوا يستخدمه القدماء من الهند والصين حيث يؤخد مستخلص الكرفس وشربه مع الماء.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.