علاج بالاعشاب

طرق علاج التهاب اللثة بالاعشاب الطبيعية




طرق علاج التهاب اللثة

الغرغرة بالماء والملح في علاج التهاب اللثة :

يمكن تحضير محلول من الملح والماء الفاتر. المضمضة المتكررة بهذه الخلطة تعتبر الحل في جميع أنحاء المساعدة يومياً للحد من آلام التهاب اللثة.

وصفة زيت الخردل والملح لعلاج التهاب اللثة :

اللثة الملتهبة يمكن ان تهدأ من قبل تدليك لطيف مع خليط من زيت الخردل والملح . هذا ، إذا تكرر مرتين أو ثلاث مرات في اليوم ، ويشفي التهاب اللثة بشكل سريع جدا .

علاج التهاب اللثة باستخدام زهرة القرنفل :

يعتبر القرنفل من أهم الأعشاب الطبيعية في علاج التهاب اللثة، حيث يوضع زيت القرنفل على المناطق الملتهبة.

استخدام عشبة المريمية في علاج التهاب اللثة :

المريمية المغلية مع الماء مع قليل من الملح يشكل عامل تخفيف رائع لتورم اللثة . يمكن تخزين هذا الخليط لمدة التطبيقات المتكررة



عصير التوت البري و علاج التهاب اللثة :

تناول عصير التوت البري خالي من السكر يساعد على الحد من تكاثر البكتيريا وأيضا يتحقق انتشارها، ويحافظ على اللثة من الالتهاب.

البابونج و علاج التهاب اللثة :

يعتبر البابونج مكوّناً مفيداً جداً لحالات إلتهاب اللثة، لذلك ننصحك بشراء معجون الأسنان الذي يحتوي في مكوّناته على البابونج. كذلك، يمكنك شرب كوب من شاي البابونج بين الوجبات، فهو قادر على التخفيف من البكتيريا والتورّم اللذين يسببهما إلتهاب اللثة.

علاج التهاب اللثة باستخدام عصير الليمون :

قم بعصر ليمونة وأضف لها كوب من الماء، تغرغر بهذا المحلول ستشعر بتحسن حيثي يعتبر واحد من أفضل الطرق للتخلص من التهاب اللثة التي تسببها البكتيريا.

العسل و علاج التهاب اللثة :

حيث أن العسل له خواص مضادة للطفيليات ويعتبر مطهر طبيعي ولذلك يستخدم في علاج اللثة المصابة فبعد أن تغسل أسنانك ضع بعض من العسل على مكان الإصابة بلثتك. ونظرا لاحتواء العسل على كمية كبيرة من السكر فاحرص على أن تضعه على لثتك فقط بعيدا عن أسنانك.

دراسات عن علاج التهاب اللثة

أثبتت الدراسات الحديثة في بعض الدول المتقدمة كأمريكا ان التدخين يؤدي إلى تفاقم التورم والالتهابات في اللثة . وكذلك بعض الأطعمة الغنية السكر لأنها تشكل أرضية بين الأسنان وتشجع نمو البكتيريا ، ولابد من استهلاك الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن للحصول على جهاز مناعي أقوى ، مما يقلل من الالتهابات بشكل عام.