علاج المراة

علاج تساقط الشعر بالتجربة أثناء الحمل وأثناء الرضاعة ونموه من جديد




علاج تساقط الشعر بالتجربة أثناء الحمل وأثناء الرضاعة ونموه من جديد

علاج تساقط الشعر بالتجربة أثناء الحمل وأثناء الرضاعة ونموه من جديد

علاج تساقط الشعر بالتجربة أثناء الحمل وأثناء الرضاعة ونموه من جديد,  تعاني الكثير من السيدات من تساقط الشعر أثناء فترة الحمل والولادة ويعتبر هذا الأمر طبيعي حيث تمر به السيدات بشكل متكرر لأن للحمل وللرضاعة أثار سلبية على ضعف الشعر مما يؤدي إلى تساقط الشعر بكثافة وسنتحدث عن أهم الأسباب الرئيسية التي تسبب تساقط الشعر لدى السيدات في فترة الحمل والرضاعة ويمكنكم التعرف على هذه الأسباب من خلال الأتي لمحتوى هذا الموضوع وطرق العلاج الصحيحة.
أسباب تساقط الشعر في فترة الولادة والحمل عند السيدات:

  • إن السبب الرئيسي في تساقط الشعر هو نقص في هرمونات كالاستروجين والبروجسترون في جسم المرأة حيث يكون النقص لديها كبير وخاصة بعد الولادة ومن أجل إنهاء هذه المشكلة يجب تقوية بصيلات الشعر أثناء فترة الحمل والاعتناء بها من أجل عدم تساقط الشعر بعد الولادة.
  • خلال فترة الفطام لطفل وامتناع المرأة عن إرضاع الطفل بشكل تدريجي يلاحظ تساقط الشعر بشكل كثيف ويعود السبب لنقص هرمون الأستروجين في جسم المرأة الذي يعمل على ضعف البصيلات الشعر.
  • الرضاعة الطبيعية لا تؤثر إطلاقا على ضعف الشعر كما تعتقد بعض السيدات والرضاعة لا تستنفذ إطلاقا الهرمونات المهمة لتقوية الشعر في جسم المرأة ولكن في تلك الفترة تحتاج المرأة غداء متوازن من أجل مواصلة الرضاعة بشكل جيد.
  • يتوقف الشعر عن التساقط بعد مرور سنة أو اقل بعد الولادة  وفي تلك الفترة يكون الشعر يتساقط بمعدل 50 إلى 100 شعرة يوميا  ويجب استشارة الطبيب من أجل تقديم الحلول المناسبة لعلاج تساقط الشعر المتساقط واستخدام الأدوية والفيتامينات التي تساعد على تقوية الشعر.

العلاج الذي  يجب الاعتماد عليها للمحافظة على الشعر خلال فترة الحمل وبعد الولادة:

  • الدوام على تناول الفيتامينات خلال فترة الحمل قبل مرحلة الولادة من أجل تقوية بصيلات الشعر.
  • الاهتمام بالطعام وتناول نظام غذائي متوازن وأيضا التركيز على الأطعمة التي يوجد فيها البروتين والحديد بكثافة.
  • الابتعاد عن التوتر قدر الإمكان والإرهاق الذي يزيد من تساقط الشهر إلى حد كبير من معدله الطبيعي.
  • قص أطراف الشعر من أجل كثافة الشعر ويبدو كثيف.
  • الابتعاد الحرارة المزعجة التي تؤدي إلى تساقط الشعر مثل المكواة والسيشوار .
    الاعتماد على شامبو المكثف الذي يهتم بترطيب الشعر وعلاجه ويعطي نتائج ملموسة

.
الأدوية التي تسبب تساقط الشعر:
هناك الكثير من الأدوية التي تسبب تساقط الشعر ولها آثار سلبية على شعر الرأس ومن أهم هذه الأدوية الأدوية المسيلة للدم وأيضا الأدوية التي تمتع الحمل وأدوية المضادة للاكتئاب والأدوية النفسي وأدوية ضغط الدم وأدوية علاج داء النقرس وأدوية أمرض القلب وأدوية علاج مرضى السرطان وهناك بعض الفيتامينات التي تؤثر بشكل سلبي على تساق الشعر مثل فيتامين A , وهناك أمراض تؤثر على تساقط الشعر مثل مرض الذئبة الحمراء ومرض السكري والأمراض المزمنة الجلدية.

اقوى وافضل وصفة لمنع تساقط الشعر عند النساء  من هنا