علاج بالاعشاب

علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط


علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط, إن الشعر من أهم الأشياء التي يهتم بها الإنسان لأنها تبرز الجمال عند الرجال والسيدات ويوصف بأنه تاج الرأس للمرأة ويزيد من مقومات الأنوثة بشكل ملحوظ, غن جميع السيدات يبحثن عن الشعر القوي والطويل وفي الكثير من الأحيان يستخدمن مستحضرات الطبيعة الغالية الثمن من أجل علاج الشعر, وفي هذا الموضوع سنتحدث عن الطرق المنزلية والطبيعية السريعة المفعول وبأقل الاثمان من أجل الحصول على شعر كثيف ورائع.

خلطات للشعر المتقصف :

  • نضع ملعقتين من القهوة المطحونة وملعقة من العسل الطبيعي وملعقة من الخل وملعقة من كريم مرطب للشعر وف النهاية سوف تحصل على خليط متماسك ومن ثم نقوم بغسل الشعر بالماء والخل ومن ثم نقوم بتجفيف الشعر وتجنب فركه بالمنشفة لكي لا يتكسر خصلاته وبعد ذلك نقوم بوضع خليط من فروة الرأس حتى أطراف الشعر وبعد ذل نقوم بغسله بالماء الدافئ والشامبو بشكل جيد .
  • نقوم بخلص صفار بيضة ومايونيز وملعقة كبيرة من زيت الزيتون حتى تحصل على خليط متماسك وبعد ذلك نقوم بوضعه على الشعر لمدة ساعتين ومن ثم نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو بشكل جيد .
  • نمزج نصف كوب من زيت الزيتون ونصف كوب من زيت السمسم ونصف كوب من زيت بذور الكتان حتى نحصل عل خليط متماسك ونضع خليط على الشعر ونغطي الشغر بقبعة بلاستيكية ونتركه ليلة كاملة وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو .
  • نخلط نصف كوب من الغسل وكوبا من زيت الزيتون الدافئ حتى يصبح متجانس ومن ثم نضعه على فروة الرأس ولأطراف الشعر ويترك لمدة ساعة كاملة وبعد ذلك نكرر هذه العملية مرة في الأسبوع .

خلطات للشعر المتساقط :

  • نخلط كوبا من زيت الزيتون وعشرة فصوص من الثوم المطحون ومن ثم نقوم بتدفئة الزيت ووضعه على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو بشكل جيدا .
  • نخلط نصف بصلة ونقوم بتقطيعه إلى قطع صغيرة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي حتى يصبح متماسك وبعد ذلك نقوم بذهنه على الشعر ونقوم بتركه ساعتين ومن ثم نقوم بغسله بالماء والشامبو .
  • نمزج 10 ملاعق من زيت الخروع وملعقتين من زيت حبة البركة وعشرة فصوص من الثوم المطحون وبعد ذلك نحصل على خليط متجانس ونتركه لمدة يومين كاملين بدون استخدام ومن ثم نضع الخليط على فروة الرأس ونحكره بشكل دائري بأطراف الأصابع وبعد ذلك نتركه لمدة ساعة كاملة ومن ثم نغسله جيدا بالماء الدافئ والشامبو .

خلطات للشعر الجاف :

  • مزج خلطة من الموز وملعقة من حبوب الذرة وحبة من الافوكادو ونصف كوب من الماء وثلاث ملاعق من زيت الزيتون حتى تحصل على خليط متجانس ونضعه على الشعر لمدة ست ساعات ونغسل الشعر بشكل جيدا بالشامبو ونكرر هذه العملية مرة واحد في الأسبوع .
  • نضع كوب من حليب جوز الهند وأربع ملاعق من عصير الليمون وملعقتين من زيت الزيتون وثلاث ملاعق كبيرة من النشا في إناء على نار هادئة ونحرك الخليط حتى يصبح كريميا ومن ثم نضع الخليط على الشعر لمدة ساعتين ومن ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ .
  • مزج ملعقة من لبن الزبادي وملعقة من زيت اللوز وصفاء بيضة واحدة وملعقة من العسل الطبيعي حتى نحصل على خليط متماسك ومن ثم نضه على الشعر لمدة ساعتين ومن ثم نغسله بالماء الدافئ بشكل جيدا ونضع المرطب عليه .

علاج الشعر التالف والمحروق من الصبغه بالفيديو من هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.