علاج بالاعشاب

علاج البرود الجنسي عند النساء بعد الولادة




تعريف البرود الجنسي :

علاج البرود الجنسي عند النساء بعد الولادة, يعتبر البرود  الجنسي أساس أي علاقة زوجية وتنبني عليها أيضا كما أنه الرغبة الجنسية والدافع الجنسي في عنصر رئيسي لكل علاقة جنسية, حيث شاع أمر برود عن النساء بعد الولادة جنسيا وذلك بعد مرور سن محدد, حيث يجعل العلاقة والرغبة الجنسية مضطربة, حيث تتقلب الهرمونات في مرحلة ما بعد الولادة أي بالفترة التي تكون سابقة لفترة انقطاع الدورة الشهرية, وكذلك فترة انقطاع الطمث, حيث الكثير من النساء يظهر عليها عدة الرغبة في ممارسة الجنس وقة في الدافع الجنسي و الشعو بالأرق كذلك ومن ثم تغيرات وتقلبات في المزاج وزيادة في الوزن واضطراب في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى شعور المرأة بعدم الثقة مما يؤدي إلى قلة في الرغبة الجنسية, حيث لتحسين من الرغبة الجنسية يجب الشعور بالتحسن الجسدي والنفسي كذلك.

أسباب البرود الجنسي :

  •  أسباب عضوية تتمثل في:
  • تعاطي المخدرات .
  • فقر الدم وهل يسبب نقص في الحديد وخاصة في فترة انقطاع الدورة الشهرية.
  • تناول الكحول بكثرة يؤدي إلى قلة في الدافع الجنسي حي إذا زادت نسبة تناول الحكول بشكل يومي عن ثلاثة إلى أربعة وحدات للرجل من 2-3 وحدة للمرأة يؤثر على الرغبة الجنسية.
  • تغير في هرمونات المرأة مثل حدوث ارتفاع في هرمون البرولاكتين وكذلك حدوث اضطرابات عدة لهرمون LH وقلة في حرمون الذكورة والغدة الدرقية.
  • برود جنسي بعد الولادة يعني ذلك فقدان الرغبة الجنسية في فترة ما بعد الولادة وهذا يسبب تغير في الهرمونات والذي يكون نتيجة أذى نفسي أو جسدي بعد ولادة طفلها.
  • تغير جسمي في مهبل المرأة كذلك يؤثر على الدافع الجنسي وذلك من خلال انخفاض في مستوى هرمون الاستروجين في فترة الياس مما يؤدي إلى الجفاف وحدوث ضمور في كتلة العضلات وخاصة في فرج ومهبل المرأة مما يسبب تهيج وحكة وألم أثناء ممارسة الجنس ويقلل من الرغبة الجنسية.

ثانيا الأسباب النفسية:

  • تعدد المشاكل الزوجية التي تسبب فقدان في الرغبة الجنسية ومن ثم الشعور بعدم السعادة في هذه العلاقة أو حدوث مشاكل في الأداء الجنسي مما يصعب في ممارسة الجنس مثال على ذلك العجز الجنسي أو سرعة في قذف الرجل أو الشعور بألم أثناء ممارسة الجنس أو حدوث عدة تشنجات في المهبل وهذه التشنجات تكون لا ارادية في عضلات حول المهبل وذلك قبل مرحلة دخول القضيب في النساء.
  • بسبب صعوبة في المعيشة.
  • بسبب وجود اغتصابات في الماضي أو اعتداءات جنسية.
  • الشعور بالاجهاد و الارهاق لذلك يجب تغيير نمط معيشته لأن الاجهاد له تأثير كبير على سعادتك حيث يؤدي إلى حدوث خلل في الغدة الكظرية ونقص في هرمونات الاستروجين والتستوستيرون اللازمان لتحفيز وتنشيط الرغبة والاستجابة الجنسية.
  • الاكتئاب أي الشعور بالتعاسة والحزن الشديد .

علاج البرود الجنسي :

1- علاج المشاكل التي سببت جفاف في المهبل وذلك من خلال تناول الصويا الغذائية التي تساعد على افرازات المهبل, أو استعمال تحاميل مهبلية تحتوي على فيتامين E كل أسبوع مرتين, ممكن هذه الخطوة تفيد من تشعر بجفاف المهبل بفترة بسيطة حيث ترتبط الأنسجة وتزيد من الشعور والاحساس.

1

علاج البرود الجنسي عند النساء بعد الولادة

2- استعادة القدر الكافي من هرمون الاستروجين وذلك من خلال إنتاج الكثير من هرمون الاستروجين وخاصة من خلال الدهون التي تتراكم تحت الجلد ومن الغدة الكظرية ويجب توفر مواد الخام لذا دعم للغدة الصماء والمكملات الغذائية عنصر أساسي لتخفيف من تجفيف المهبل.

2

علاج البرود الجنسي عند النساء بعد الولادة



3- استعمال الاستروجين بشكل موضعي للمهبل بشكل مباشر حيث أنه يلطف الأنسجة المهبلية من خلال نزول الافرازات التي تريح العلاقة الجنسية من خلال كريم موضعي أو حلقة مهبلية أو تحاميل مهبلية وغيره.

3

علاج البرود الجنسي عند النساء بعد الولادة