علاج ضغط الدم المرتفع علاج نهائي بالاعشاب الطبيعية علاج بالاعشاب

علاج ضغط الدم المرتفع علاج نهائي بالاعشاب الطبيعية




تعريف ضغط الدم :
ضغط الدم هو قوة اندفاع الدم للأوعية الدموية خلال تنقله لجميع أنسجة الجسم وهو ما يسمى “الدورة الدموية”، حيث تبدأ الدورة الدموية بانقباض القلب فيدفع كل ما يحتويه من الدم، فينتقل الدم من القلب إلى الشريان الأبهر وهو أضخم الشرايين في الجسم ثم ينتقل إلى باقي شرايين الجسم، وبعد ذلك ينبسط القلب لتملئ بكمية جديدة من الدم مكرراً ذات العملية السابقة، وتشير الدراسات الطبية أن ضغط الدم في المتوسط يجب أن يكون 115/75 ملم زئبق، وفي حال زيادته عن هذا الحد سيؤدي ذلك إلى إجهاد القلب والكليتين.

متابعة ضغط الدم لها أهمية كبيرة جداً لتجنب أي مضاعفات ناتجة عن الزيادة والانخفاض، فالارتفاع يودي بالقلب إلى بذل طاقة كبيرة لضخ الدم إلى شرايين الجسم عامة وهذا الجهد الزائد قد يسبب تدهوراً للقلب وهذا قد يؤدي إلى الوفاة بعد ذلك، غير أن ضغط الدم الزائد قد يؤدي إلى سكتة دماغية وفشلاً كلوياً، لكن يبقى أن من الممكن تدارك المرض في بدايته ببعض الأدوية التي يحددها الطبيب المتابع لحالة المريض.
وانخفاض الدم أيضاً له عواقبه السلبية على صحة الإنسان، فكمية الدم حين لا تصل لكافة أعضاء الجسم بالقدر والسرعة الكافية؛ هذا يعني نقص في وصول الأكسجين والغذاء إلى كامل أنسجة الجسم ما قد يسبب تدميراً جزئياً أو كلياً في أنسجة المخ والذي يعد العضو الأكثر تأثراً، في المحصلة يعتبر انخفاض الدم “خطيراً” في حال كانت له أعراض دوخة وإعياء عام وضعف مستمر .

ما هي وظيفة النشا ؟
هناك العديد من الوظائف القوية والهامة لنشا مثل إمداد الجسم بالطاقة بعد ما يقوم بتحويل جزئيات السكر البسيط لداخل الجسم وبعد ذلك تتناقل جزئيات السكر البسيط عبر الدم لجميع أنحاء الجسم ومن ثم يستخدم خلايا الجسم المختلفة لطاقة اللازمة من أجل إتمام الوظائف الحيوية وعمليات الأبيض المختلفة ويعتبر السكر البسيط المصدر الأساسي للطاقة.

أعراض ارتفاع ضغط الدم:

  • نزيف حاد في الأنف بشكل دوري .
  • عدم اتزان الجسم مصحوباً بدوران في الرأس.
  • فقدان للذاكرة بشكل جزئي والنسيان كثيراً في بعض الأحيان.
  • أورام في الغدة الكظرية.
  • تمزق في الأوعية الدموية .

طرق الوقاية من إرتفاع ضغط الدم:

تجنب تناول ملح الصوديوم والمنتجات الغنية به مثل الشيبس والبطاطس الحمراء و الدهون بشكل عام كما ننصح بتجنب الأعشاب التالية: التين الجاف واليابس، الكرنب، البنجر، الشعير، القهوة، عرق السوس، الريحان، اللوز .

علاج ضغط الدم المرتفع علاج نهائي :

  • شرب الشاي بحوالي أربع أكواب يومية حيث يقوم بالسيطرة على ضغط الدم  وقد أثبتت دراسة أوربية بأن الذي يتناولون القهوة والشاي معا لديهم أعلى من معدلات الضغط وزيادة نبضات القلب وكذلك الذين يتناولون من كاسة إلى أربع كاسات شاي لديهم ادني معدلات الضغط.
  • امتصاص أشعة الشمس يحقق التوازن لضغط الدم وتحسن المزاج وتحافظ على الضغط الدم .
  • ماء وجوز تشمل على الكثير من الفوائد الطبيعية مثل جوز الهند الطبيعية والعضوية حيث تحتوي على الكالسيوم والمغنيسوم وكلا العناصر تفيد صعبة العضلات.
  • تناول الثوم : يعتبر الثوم من أهم الأطعمة الغذائية الصحية للجسم ويحتوي على غنى المكونات المفيدة وتساعدك على التخلص من الأمراض المختلفة.
  • المشي السريع  الذهاب في نزهة بشكل يومي لممارسة النشاط البدني في الهواء النقي لمدة لا تقل عن 30 ساعة يوميا.
  • المياه المالحة لعلاج انخفاض ضغط الدم لأن ومقاومة الالتهابات وسلاح المقاومة الالتهابات وتعامل الجسم بشكل أفضل .
  • الكاكو الخام : غني بالفلافونويد حيث يحتوي الى بالعناصر الغذائية ومقاومة الالتهابات.
  • القهوة تناول فنجان من القهوة والشكولاتة الساخن والكولا وأي مشروب يحتوي على مادة الكافين يحقق زيادة مؤقتة في ضغط الدم.

علاج ضغط الدم المرتفع بالصور من هنا