فوائد واضرار

فوائد السمسم الاسود للتسمين




فوائد السمسم الاسود للتسمين, السمسم هو محصول زيتي يستخدم في الغذاء أو الدهن, كما انه يتكون من كمية كبيرة من الأحماض الدهنية والمركبات الفلافونية والبروتينات التي تحتفظ بالخواص الطبيعية, كما أن زيت السمسم يستعمل في الطبخ وهناك الكثير من القبائل يضيفونه في أطباقهم الشعبية والتي تستخدم كعلاج أو في الأغراض الطبية ومن ثم يدخل أيضا في صناعة الحلوى والفطائر, هناك الكثير من الناس يشعرون بخسارة في وزنهم بالكيلو غرام.

حيث تكون لهم رغبة شديدة بخسارة الوزن, حيث من المعروف أن مشكلة خسارة الوزن تعاني منها أغلب النساء مثل الأطفال, حيث للسمسم فوائد كثيرة وهي التخلص من النحافة الزائدة وكذلك خسارة الوزن, كما أن حبيبات السمسم لها أكثر من فائدة فهي غذاء للتسمين كما أنه يحوي على كمية كبير من المعادن اللازمة للجسم وكذلك على الأحماض التي يطلبها الجسم والفيتامينات كذلك, حيث السمسم من المسمنات.

الرائعة التي تؤكل منها بما يعادل كأس واحد, هناك الكثير من الحالات التي يلجؤون لزيادة الوزن وخاصة لكل من يعاني من النحافة المفرطة أو السمنة المفرطة التي تشكل مشكلة بالنسبة لصاحبها, حيث من المعروف أن بذور السمسم تزيد من الوزن والتي يجب تناوله بانتظام, كما أنه يتكون من الكثير من المواد اللازمة للجسم المفيدة للصحة وكذلك السلامة النفسية والجمالية.

خلطات السمسم للتسمين:

يمكنك تناول كأس من السمسم بشكل يومي يعينك على كسب بعض من الكيلوغرامات, حيث أن السمسم يعمل على كسب الوزن كما أنه مفيد جدا للأطفال مثل الكبار, وهذا من خلال تحميص كأس السمسم على نار حتى يصبح لونه ذهبي, ومن ثم يوضع في المطحنة ويضاف عليه 4 ملاعق من السكر ومن ثم يخلط جيدا.

ومن ثم يوضع عليه 4 ملاعق من العسل أيضا ويحتفظ به في اناء في الثلاجة, يجب تناول حوالي 10 ملاعق طول اليوم ويجب تناول أيضا 4 ملاعق قبل النوم أيضا ومن ثم ينصح بشرب كأس حليب بعدها.

بإمكانك أن تتناول أقراص من السمسم المحمص ومن ثم يضاف إليه القطر الساخن وعندما يبرد يقطع ومن ثم تتناوليه وبالهنا والشفا.

أصناف بذور السمسم:

  • صنف منفرط الثمار وهو ينفطر بذوره عند النضج.
  • صنف غير منفطر الثمار أو بمعنى آخر غير نافض وله نوعين:
  • سمسم أبيض والذي يتسم بأنه نبثة طويلة والتي تصل ارتفاعها غلى 140 سنتيمتر وكذلك لها الكثير من التفرعات المتوسطة.
  • السمسم الأحمر الذي يعرف بذوره باللون الأحمر الداكن والتي يتسم بالغزارة في النمو الخضري والأفرع والذي يصل ارتفاعه لمتر و15 سنتيمتر وذلك عند اكتمال النمو.