وصفات طبية

علاج الاسهال الابيض والاصفر فى الدواجن


علاج الاسهال الابيض والاصفر فى الدواجن

علاج الاسهال الابيض والاصفر فى الدواجن

علاج الاسهال الابيض والاصفر فى الدواجن,  في الكثير من الأحيان تتعرض الطيور للعديد من الأمراض التي تصيبها ومن   مثل الإسهال الذي يصاحبها في كل فترة ويكون هذا الإسهال مختلف اللون وسنتحدث عن جميع أنواع الأسهل والأمراض التي تصيب الطيور وكيفية علاجها إن شاء الله وذلك من محتوى هذا الموضوع حيث يمكنكم الإطلاع على جميع التفاصيل الذي يصاحب أمراض الدواجن وأنواع هذه الأمراض وسنتحدث عن كل مرض وأغراضه وكيفية علاجه وكافة التفاصيل وذلك من خلال التالي لمحتوى هذا الموضوع, وفيما يلي سوف نضع لكم جميع تفاصيل علاج الأسهال الأبيض وجميع الأعراض هذا المرض والتفاصيل التي تخصه بشكل مفصل وذلك عبر السطور التالية من موقعنا علاج لكي تتمكنوا من حصد جميع المعلومات حول الاسهال الابيض .

الأعراض التي تصيب الطيور :
إن الإسهال يصيب الطيور الذكور اكثر من الإناث والسبب الرئيسي في هذه الإصابة وهو انخفاض كبير في الخصوبة عند الذكور حيث لا يأكل الطائر ويمتنع عن الأكل وتقل حركته كثيرا ويصاحب هذه الأغراض إسهال يكون لونه مائل إلى اللون الأصفر, وأيضا يصاحب الطائر صعوبة في التنفس ويظهر إفرازات من فتحتي الانف  ويمكن أن يصاحب التنفس التعب وكذلك يصعب على الطائر المشي بشكل منتظم وسليم مثل باقي الطيور الأخرى ويسمى المرض الذي صيب الطيور ويجعل الإسهال مائل للون الأصفر مرض الجمرة وسنتحدث عن كيفية علاجه بشكل مفصل.

العلاج إسهال مرض الجمرة:
نعطي الطائرة جرعة من البنسلين بمعدلات 5000/10000 وحدة وذلك حسب قوة المرض الذي ترض له وبعد ذلك يعطي اللقاحات الخاصة بالوقاية والفيتامينات بشكل مركز ومكثف وذلك نعطيه الاموكسيسلين بمعدلات مختلفة 100/125 لمدة لا تقل عن 3 أيام وذلك من خلال الفم.

ثانيا مرض الالتهاب المعوي إسهال لونه ابيض:
نفش في الريش ودائما يميل إلى إغلاق العيون والخمول وعدم الحركة ويظهر إسهال مائي لونه اصفر وبعد ذلك يتحول هذا السهل إلى اللون الأبيض ويكون الطائر هزيل دائما لحتي يموت.

العلاج :
يجب حقن الطائر 100 ملغ لكل طائر وزنه كيلو من مادة الاستربتو مايسين في عضلة الصدر لمدة لا تقل عن 3 أيام وبعد ذلك نعطي الطائر التنراسيكلين أو الاموكسيسلين بمعدل 100 ملغ لمدة لا تثل عن 5 أيام من خلال الفم وأيضا نعطي الطيور الفيتامينات زيت كبد الحوت.
ثالثا التهاب الأغشية الزلالية المفاصل يكون لون الإسهال اخضر:
الأعراض يكون الطائر في حالة تعب وخمول من الارجل ويشاهد ضعف الأرجل بشكل ملحوظ وايضا يكون هناك إضظراب كبير في المشي وصعوبة في الحركة وايضا تضخم كبير في الأطراف الأربعة والتهابها.
العلاج:
يجب إعطاء الطائر الاريثرومايسين أوالاموكسيسلين أو التتراسيكلين بمعدل لا يقل عن 100 ملغ لكل 5 أيام وبعد ذلك نعطي الطائر لفيتامينات .

 أنواع الأمراض التي تصيب الطيور هي :

  • التهاب الكبد اللولبي ويكون الأسهال المصاحب له مائي.
  • الطفيليات الداخلية الديدان وكالاسكاريس والشريطية و ويكون الإسهال المصاحب لها مائي.
  • كوليرا الطيور إسهال أصفر أو أخضر.
  • سهل الطيور ويكون لونه اصفر أو أخضر أحيانا.
  • الأورام الحبيبيه القولونية يصاحبها إسهال مائي.
  • مرض الجمرة يكون الأسهال مائل للون الأصفر.

 أقوى الطرق لعلاج لمرض إسهال الطيور وغير مكلفة من هنا