فوائد واضرار

فوائد البردقوش للنساء والرجال




فوائد البردقوش للنساء والرجال, يمكنك أن تتعرف على أهمية البردقوش التي تحوي على فيتامينات ومعادن كثيرة وبنسب كبيرة جدا, ولكنه لا يحوي على سعرات حرارية لذلك يمكنك استخدامه في التخسيس وتقليل الوزن, بإمكانك أن تتناول وتعمل رجيم سريع, قوم بتعويض جسمك من خلاله عن العناصر الغذائية والتي من المفترض ان يحصل عليها الجسم, يمكنك أن تتناول كأسين من البردقوش بشكل يومي ومن ثم تحليته بالعسل وهذا بديل واضح عن الوجبات الرئيسية, ولكن لا تهمل جبة الإفطار أبدا حيث عليك تناول نصف بيضة بجانبها أو بعده, البردقوش يمكن الرجال من القيام بأعمال شاقة حيث يحرق هرمون التستوستيرون الذكوري الكثير من المعادن والفيتامينات بسرعة كبيرة.



كما أن الرجال بحاجة إلى هذه العشبة بمقدار كأسين أسبوعيا حيث أنه يعوضك على الكثير ما فقدته من حياتك اليومية, كما انه يساعدك على زيادة قدرتك الجنسية وكذلك يعوضك على ما تم فقده من معادن وبروتينات, أما أهميته بالنسبة للنساء فهو يقطع الظمث أو مهم جدا لكل من دورتها غير منتظمة, حيث هناك الكثير من النساء بعد الحمل يرغبن في الحصول على اللبن في صدرها فتشرب هذه العشبة لأنها بها كمية كبيرة من الفيتامينات والتي تزيد من انتاج اللبن.

حيث عليك أن تتناول هذا المشروب ساخنا في الصباح الباكر, حيث أنه له دور كبير في الجهاز الهضمي, وهو يحسن الجهاز الهضمي حيث عليك تناول بمعدل 2-4 أكوال من شاي البردقوش اسبوعبا حيث شربه يعمل على تحسين الهضم من خلال زيادة كفاءة الهضم وذلك عن طريق زيادة الانزيمات الهضمية واللعاب أيضا كما أنه يحسن الشهية ويخفف الغثيان وكذلك يهدئ المعدة والجهاز الهضمي, ويقضي على انتفاخات البطن ويعالج الالتهابات المعوية ومخفف في حالات الاسهال وكذلك يهدئ تقلصات المعدة وكذلك التقلصات المؤلمة أيضا.

فوائد البردقوش:

  • يستخدم البردقوش مغذي جيد للشعر كما انه ينفع في حالات تقصف الشهر وكذلك في حالة نقص الغذاء الداخلي.
  • يمكنك استخدامه كمطهر وكذلك مضاد للفطريات والجراثيم والفيروسات, كما أنه محارب لأمراض كثيرة وهي مرض الانفلونزا والنكاف والتسمم الغذائي والحصبة والتيفوئيد والملاريا ونزلات البرد وغيره.
  • مفيد جدا للحوامل الذي يتكون من المعادن مثل الحديد والكالسيوم والمنغنيز والزنك وغيره وكذلك الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين سي.
  • عشبة مضادة للالتهابات التي يمكنك تناولها داخليا وكذلك مخفف لكل ما ينتج عن الالتهاب منها صداع الجيوب الأنفية والحمى والربو وتشنجات العضلات وصداع الجيوب الأنفية وغيره.