علاج بالاعشاب

علاج كثرة الغازات والرائحة الكريهة في البطن بالاعشاب




علاج كثرة الغازات والرائحة الكريهة في البطن بالاعشاب, تتكون الغازات التي توجد في البطن من الأمور العادية التي تصيب جسم الإنسان, حث هذا يكون من خلال بلع الهواء عند تناولك للطعام والشراب, حيث هذا يحدث نتيجة تجمع النيتروجين والأكسجين الذي يوجد في الجهاز الهضمي, وهذا بسبب تكونها خلال عملية هضم الطعام وهذا من بعد الاختلاف في أنواع الأطعمة التي يتم تناولها من قبل الإنسان, هناك أنواع مختلفة من الأطعمة التي تكون الغازات والتي تسبب انتفاخات في البطن, ومن ثم يخرج الغازات وتكون رائحتها كريهة جدا ومزعجة بالنسبة للشخص نفسه والناس من حوله, وهذه مشكلة بحد ذاتها يعاني منها عدد كبير من الناس والتي تسبب لهم القلق والانزعاج بصورة دائمة, هناك الكثير من الطرق المختلفة التي تخلصك من الغازات الكريهة.

ما هي مسببات كثرة الغازات؟
عند ممارسة التي تزود من بلع الهواء منها الشرب بسرعة كبيرة وكذلك عند أكل العلكة أو عند امتصاص الحلوى والتخدين بصورة مستمرة, وكذلك عند التنفس بسرعة وبشكل متكرر أو عند وجود سن متخلخل.
إصابة الشخص بحالة لم يستطيع تحمل فيها اللاكتوز وهذا من خلال قلة قدرة الجهاز الهضمي على إمكانية هضم اللاكتوز وهو عبارة عن السكر الذي يوجد في الحليب وكافة منتجات الألبان وهناك أنواع مختلفة من البقوليات, حيث يعاني المصابين من كثرة الغازات, وهذا يرافقه إسهال أو آلام شديدة في البطن.
عند أكل أنواع مختلفة من الأطعمة التي تحوي على الكربوهيدرات حيث الدهون والبروتينات المختلفة تنتج الغازات بشكل قليل جدا وكذلك الأطعمة التي تنتج الغازات وذلك عند الهضم مثل الملفوف والفاصولياء والذرة والمعكرونة والبصل والتفاح والمشمش.
عند التعرض لحالات مرضية كثيرة تسبب قلة في معدلات هضم الجهاز الهضمي الذي يزود من نشاطات البكتيريا وتزود أيضا من إنتاج الغازات التي توجد في البطن.

أهم أعراض كثرة غازات البطن:

  • عند شهورك بشد وهو مرض يسبب انتفاخات كثيرة في البطن.
  • آلام حادة تتغير اتجاهها والتي ترتبط بحركات الغازات التي توجد في الأمعاء.
  • عند خروج الغازات من البطن بصورة كبيرة والتي تزيد عن المعدل الطبيعي حيث يخرج من الإنسان العادي الغازات بما يقارب 14 مرة.

كيف يمكن علاج غازات البطن؟
الغازات هو أمر مقلق بالنسبة للجميع حيث يتعرض له الناس جميعهم ويحاولوا أن يتخلصوا من هذه المشكلة أيضا, وهناك طريقة ذاتية أو من خلال الإجراءات الطبية أيضا, بالنسبة للطريقة الذاتية التي تكون من خلال تجنب الطعام الذي يسبب كثرة في الغازات والتي تستبدل بالأطعمة التي تنتج بصورة أقل, ومن ثم يجب المحافظة على العناصر الغذائية التي تفيد الجسم, ويجب أن تبتعد عن كافة الممارسات التي تزود من كمية الهواء الذي يتم بلعه بالفم من خلال مضغ العلكة أو التدخين, ويجب أن تؤدي التمارين الرياضية التي تسهل من حركة الأمعاء, وكذلك تقلل من الغازات التي تنتج وتنشط أيضا عمليات الهضم.

علاج الانتفاخات و الغازات في 5 دقائق بالفيديو من هنا




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *