علاج بالاعشاب

ما علاج تصلب الشرايين بالاعشاب


ما علاج تصلب الشرايين بالاعشاب, تصلب الشرايين هو عبارة عن مرض ينتج عن زيادة في تراكم الكوليسترول وكذلك الأحماض الدهنية وهذا في جدار الأوعية الدموية, حيث الأوعية الدموية تتسم بالمرونة التي تتيح لها التكيف مع كافة التطورات التي تحدث للدم وهذا من خلال ضغط الدم وكذلك عملية نقل الأكسجين والغذاء أيضا, حيث بعد الزيادة في تناول الأطعمة المليئة بالدهون ومن ثم بعد التقدم في العمر, كل هذه الأسباب تؤدي إلى تراكمها في جدران الأوعية الدموية مما يسبب تورمها والتي تغلق الأوعية الدموية والتي تحول بدون أن يمر الدم وكذلك عمليات نقل الأكسجين والغذاء, مما ينتج عن ذلك الذبحة الصدرية أو السكتة الدماغية وكذلك يسبب الشلل.

تعريف مرض تصلب الشرايين:
تصلب الشرايين في القلب حيث من المعروف أن القلب هو أقوى عضلة توجد في الجسم, وهي لن تتوقف عن العمل سواء بالليل أو النهار لأنه يضخ الدم لكافة أنحاء الجسم والتي تجعل الإنسان على قيد الحياة طوال العمر, وذلك اتباعا للأبحاث والدراسات المختلفة في العقد الأخير والتي تشمل نسبته 65% رجالا و47 نساء الذين عانوا من السكتة القلبية وهي أحد أمراض الأوعية الدموية والقلب, حيث الرجال هم أكثر عرضة للإصابة بذلك.
كيفية الوقاية من مرض تصلب الشرايين:

  • بسبب العادة الصحة الخاطئة والتي تسبب حدوث المرض أو منعه, حيث يمكنك أن تبتعد عن كافة الأطعمة المليئة بالدهون منها اللحوم وكذلك البيض والحليب والدسم والمقليات وأيضا الشحوم وكل ما يحويه من زيت أو سمن ويتم إبدالها بالخضراوات والفواكه.
  • ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة والدورية التي تعمل على تقوية عضلات الجسم والتي تعمل على حرق الدهون وكذلك تنشيط الدورة الدموية والتي تمنع تجلطات الدم في كافة الأوعية الدموية.
  • التدخين هو السبب الرئيسي الذي يسبب تصلب في الشرايين وهذا بسبب احتوائه على مادة النيكوتين التي تسبب تسارع في نبضات القلب ويضيق من الشرايين, لذا يجب أن تمتنع عن التدخين لضمان صحة أفضل وحياة مديدة بإذن الله.

كيف أعالج مرض تصلب الشرايين بالأعشاب؟

  • من خلال سلق اللوبيا حيث ماء السلق يعمل على تقوية شرايين القلب وكذلك يحد من انغلاقها.
  • تناول الخضراوات والفواكه والتي تبني جسم صحي يخلو من الأمراض.
  • أكل الرمان وهي التي تحمي القلب من كافة الأمراض وتذيب الدهون أيضا.
  • الثوم له القدرة الكبيرة على التقليل من ضغط الدم وكذلك إذابة الكوليسترول وكذلك الدهون الثلاثية أيضا.
  • خل التفاح مهم جدا لأنه يذيب الدهوم التي تعلق بجدار الأوعية الدموية, حيث من المعروف أن شرب ملعقة من خل التفاح الذي يذاب بكأس من الماء والذي يقيك من الإصابة بهذا المرض مرة كل أسبوع.
  • يمكنك أن تستعمل الليمون الذي يخلصك من الدهون الزائدة في جسمك, أو قشره الذي يزود من قوة جدار الأوعية الدموية ويعمل على تهدئة الحالة النفسية للمريض وكذلك التزويد من كمية دفاع الجسم للعدوى والمرض.

رهيب علاج تصلب الشرايين بالغذاء بالفيديو من هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.