علاج بالاعشاب

علاج مغص البطن من البرد للحامل بالاعشاب




علاج مغص البطن من البرد للحامل بالاعشاب, تتعرض الحامل في فترة حملها لبرد المعدة وهذا نوع من التهابات المعدة والأمعاء والتي ينتج عنها حدوث عدوى فيروسية تتطلب منك العلاج السريع وذلك بسبب الخطورة التي تنشأ على كبار السن وكذلك على النساء الحوامل, يمكنك الآن من التعرف على طرق كثيرة لعلاج برد المعدة الخاص بالحامل وكذلك طرق لتجنب الإصابة به أيضا, حيث من أهم أسباب الإصابة ببرد المعدة هو أنواع مختلفة من الفيروسات المختلفة مثال على ذلك البكتيريا التي تضاعف من الإصابة بالتهاب الرئة, برد المعدة ينتج بسبب أنواع مختلفة من البكتيريا والتي يتعرض لها القولون مثال على ذلك شيجلا وكذلك السالمونيلا, وأنواع كثيرة من الفيروسات منها فيروس الروتا وغيره من الفيروسات النجمية التي تكون موجودة في الماء الملوث الغير صحي, وممكن أن يكون سببه هو زيادة في إفراز المعدة الحامضي الذي يسبب التهابات في المعدة والتي تسبب التقرحات الشديدة, وهناك حالات نفسية كثيرة منها العصبية والقلق والتوتر التي تزود من أعراض برد المعدة.

ما هي أبرز أعراض برد المعدة؟

  • زيادة في درجة الحرارة التي ترافقها الإحساس بالقشعريرة وآلام شديدة في منطقة عضلات الجسم.
  • يرافق برد المعدة سعال شديد وحالات من الإسهال المتكرر.
  • ممكن يتعرض الشخص للتقيؤ والذي ينتج عنه حالات من العطش والجفاف وخصوصي جفاف الجلد وأيضا حدوث جفاف لمنطقة الأنف والفم أيضا.
  • آلام خفيفة في المعدة والتي تشتد مع الوقت نتيجة البرد الذي أصابها.

أهم الأعشاب التي تعالج برد المعدة:

  • من المعروف أن فترة الحمل هي من الفترات الحساسة التي تمنع على الحامل أن تتناول الأدوية الطبية حتى لو كانت تمر بأقسى الظروف, حتى لا يؤثر هذا على الجنين لذا يجب اللجوء إلى إيجاد علاج آمن لبرد المعدة للحامل من خلال مجموعة الأعشاب الطبيعية التي لها مفعول سريه وليس لها أي نتائج سلبية.
  • النعناع هي العشبة التي تخلصك من أوجاع البطن وكذلك يهدئ الأعصاب أيضا, حيث يمكنك أن تضع القليل من أوراق النعناع الطازج المضاف إلى كأس من الماء المغلي ويمكنك تحليته بالعسل.
  • يمكنك استعمال الزنجبيل وهو أحد الأعشاب التي تستخدم في علاج برد المعدة والتي تفيدك في حالات التخلص من الغثيان في الصباح, يمكنك تناوله من خلال غلي الزنجبيل أو أكل جذور منه, أو الذهاب إلى الصيدلية والحصول على أقراص زنجبيل منها.
  • يمكنك أن تغلي الكمون الذي يظهر المعدة ويزيل كافة الآلام التي تتعلق بالمعدة وكذلك يعمل على امتصاص البرد الذي له القدرة على القضاء على الجراثيم والبكتيريا التي تسبب آلام في المعدة.
  • أكل التفاح بشكل دائم هو علاج قوي للإسهال الشديد والذي ينتج عنه برد المعدة, حيث يجب على الحامل أن تأكل بمعدل 9 تفاحات مقشرة بشكل يومي.

علاج برد المعدة بكل سهولة بالفيديو من هنا




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *